afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

البرلمانية الإستقلالية عيلال رباب توجه أسئلة هامة داخل قبة البرلمان

جديد الصحراء :

توجهت النائبة البرلمانية عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية رباب عيلال، بأربعة أسئلة كتابية إلى السادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزير العدل، ووزيرة الاقتصاد والمالية، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني.

ويتعلق السؤال الكتابي الموجه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالإستعدادات المتخذة لإنجاح موسم الحج، حيث سجلت النائبة الاستقلالية الصحراوية بعض التعثرات التي تحدث أثناء الحج أو بعده، إلى جانب غلاء تكاليف الطائرة، وهو الأمر الذي يدفع بالوكالات إلى اختيار الطيران غير المباشر وما يشكله ذلك من معاناة حقيقية لكبار السن، مسائلة السيد الوزير عن التدابير المتخذة لإنجاح موسم الحج لهذه السنة.

أما بخصوص السؤال الكتابي الموجه إلى وزير العدل، فيتعلق بإصلاحية مدينة العيون، حيث سجلت النائبة البرلمانية أن هذه الأخيرة تشهد اكتظاظا كبيرا، وحالة من الفوضى دون الحديث عن الظروف غير الإنسانية التي يعيشها أغلب السجناء، والتي تؤدي إلى انتشار أمراض معدية بين السجناء، في ظل غياب المرافق الصحية الكافية، ونقص العلاجات الضرورية، مسائلة السيد الوزير عن مآل السجن الذي تم بناؤه ولم يتم افتتاحه لحد الآن، قصد التخفيف من إشكالية هذا الإكتظاظ.

فيما يتعلق السؤال الكتابي الموجه إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، بحصيلة برنامج انطلاقة بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث ساءلت النائبة البرلمانية الرباب عيلال السيدة الوزيرة عن حصيلة هذا البرنامج برسم سنة 2022، الذي تم وضعه بتوجيهات ملكية سامية، والذي يهدف إلى دعم ومواكبة المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، وبشروط جد تفضيلية، أما السؤال الموجه إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، فيتعلق بحصيلة برنامج فرصة بجهة العيون الساقية الحمراء برسم سنة 2022، الذي يهدف إلى لتطوير المشاريع بالنسبة لحاملي الأفكار والمقاولين الشباب، ويسمح لهم بالاستفادة من التكوين والمواكبة والتمويل.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد