afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

العيون : تنظيم أشغال ورشة ترافعية حول موضوع السيدا

جديد الصحراء :

احتضنت مدينة العيون صباح أمس الأربعاء 24 ماي الجاري بفندق باردور أشغال ورشة ترافعية تحسيسية حول موضوع السيدا وحقوق الإنسان في علاقة مع الأشخاص المتعايشين مع الفيروس، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالداء لفائدة الصحفيين لجهة العيون الساقية الحمراء ، اللقاء كان من تنظيم جمعية محاربة السيدا المكتب الوطني و فرع العيون بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، و بدعم من صندوق الدعم العالمي للأمم المتحدة، ودعي له رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ، المديرة الجهوية بوزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع التواصل النقيب الجهوي للصحافة ومجموعة من الصحفيين يمثلون جهة العيون الساقية الحمراء.

واستهل الجلسة الإفتتاحية بكلمات ترحيبية من رئيس الفرع الجهوي للسيدا بالعيون تم التطرق لأهداف هذا اليوم الدراسي من خلال عروض حول الوضعية الوبائية في المغرب، و الاشخاص المتعايشين مع فيروس، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالداء بشكل عام، وخاصة ممتهنات الجنس، المخطط الاستراتيجي لداء السيدا و الاكراهات التي يواجهها المتعايشين مع الداء، و كذالك الشق المتعلق بالعنف الممارس على هذه الفئة، ومفهوم الوقاية المركبة، والتطرق لموضوع السيدا وحقوق الإنسان والعمل مع الفئات المفتاحية ومحاربة الوصم والتمييز، هذه العروض من من تقديم الدكتور محمد الخماس المسؤول عن الأنشطة الدولية بجمعية محاربة السيدا، و الدكتور الحسين ورساس مسؤول برامج جمعية محاربة السيدا، و الأستاذة غزلان ازندور مكلفة بمهمة الترافع وحقوق الإنسان بجمعية محاربة السيدا.

وقد عرفت الورشة الترافعية التحسيسية عدة مداخلات، إضافة إلى طرح التوصيات الخاصة بمراجعة البيئة القانونية والتنظيمية المتعلقة بفيروس فقدان المناعة البشري المكتسب والتنسيق مع الإعلام الجهوي من أجل تعزيز التعاون لما له من دور عبر تناول الأخطار المحدقة بالأشخاص، وجعلهم يأخذون حذرهم منه و الحد من هذا الوباء نهائيا خلال سنة 2030.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد