afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رئيس جماعة العيون يستقبل وفدا برلمانيا من الكونغرس البيروفي

جديد الصحراء :



استقبل رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد صباح اليوم الأربعاء بمقر الجماعة، رئيس مجوعة الصداقة البرلمانية البيروفية المغربية، رئيس مجموعة دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي داخل الكونغرس البيروفي إرنيستو بوستمانت، الذي كان مرفوقا بعضو لجنة الشؤون الخارجية والرئيسة السابقة للكونغرس ماريا ديل كارمن ألفا، وعدد من أعضاء البرلمان البيروفي.

اللقاء جرى بحضور السفير المغربي بالبيرو أمين الشودري، وباشا المدينة هشام بومهراز، ونواب رئيس مجلس جماعة العيون اعبيد امريزيك وعائشة لمعدل والناهة الساعدي، وعدد من أطر وأعضاء الجماعة.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة تمت خلالها الإشادة بمبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي ووحيد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وللتعريف بأبرز المنجزات التي شيدت بالمدينة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة.

وفي هذا الإطار قدمت للوفد عروض تضمنت بسطا لأهم الأوراش والمشاريع التي تعرفها مدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، والبنيات التحتية الحديثة التي تتوفر عليها في مختلف المجالات، وكذا مهام واختصاصات المجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي بالمدينة، وجهوده من أجل تعزيز البنيات التحتية، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للساكنة.

الوفد البيروفي عبر بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها، كما عبر عن إعجابه وتثمينه للمستوى التنموي الذي تحقق بهذه المنطقة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارات واللقاءات التي تتيح إمكانية تعريف الرأي العام وتقريبه من حقيقة الأوضاع بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وتبديد الصورة المغلوطة التي يروج لها خصوم المغرب، معربا عن استعداده لبذل كل الجهود لتكثيف التعاون والتواصل، وتعزيز أواصر الصداقة المغربية البيروفية، وتبادل المزيد من الزيارات بين الجانبين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد