afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بنمسعود : الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء يؤكد نجاعة الدبلوماسية الملكية

جديد الصحراء :

قال سيداتي بنمسعود رئيس جماعة الدشيرة الترابية إن الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء يؤكد نجاعة الدبلوماسية الملكية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ويترجم جهوده المبذولة في إنهاء الصراع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأضاف بنمسعود في تصريحات للصحافة أن الاعتراف يؤكد اهتمام المجتمع الدولي في دعم مغربية الصحراء لافتا إلى أن هذا القرار ينضاف إلى الاعترافين الأخيرين الأمريكي والإسباني وإضافة في مسلسل حشد المزيد من الدعم لتأكيد مغربية الصحراء.

وأكد ممثل ساكنة الدشيرة أن البيان الصادر عن الديوان الملكي اليوم الاثنين ، يعتبر ضربة موجعة لنظام الجزائر وجبهة البوليساريو اللذان يقودان مشروعا وهميا يحاولون من خلاله عرقلة تقدم الأقاليم الجنوبية للمملكة مشيرا إلى أن الاعتراف جاء ليعزز نجاعة ومصداقية الحكم الذاتي باعتباره السبيل الوحيد والأوحد للتوصل إلى تسوية نهائية للنزاع المفتعل.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد كشف، بعد ظهر اليوم الإثنين، توصل الملك محمد ‏السادس برسالة من بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة إسرائيل، أعلن من خلالها قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة ‏المغرب على أراضي الصحراء الغربية‎.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة ‏أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة، وسيتم إخبار الأمم ‏المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان ‏التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار‎.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد