afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

انطلاق أكبر قافلة تضامن في المملكة لضحايا زلزال الحوز من مدينة العيون

جديد الصحراء :



أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، وعامل إقليم بوجدور وبحضور ثلة من منتخبي الجهة اليوم الأربعاء بساحة المشور بالعيون، على إعطاء الإنطلاقة لقافلة التضامن التي تحمل مساعدات إنسانية من العيون لفائدة المتضررين من زلزال إقليم الحوز.

القافلة التي تعد الأضخم من نوعها على الصعيد الوطني، والتي تضم ما يناهز 60 شاحنة من الحجم الكبير، تحمل مياه معدنية ومواد غذائية وأغطية وأفرشة ومواد تطبيب وأدوية، بالإضافة إلى مواد خاصة بالأطفال كالحليب والحفاظات وغيرها من المواد الأخرى، حيث ستتوجه من مدينة العيون صوب المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

وكانت العيون قد شهدت في الأيام الأخيرة حملة واسعة لجمع المساعدات، أشرفت على تنظيمها فعاليات مدنية وجمعوية ومواطنون متطوعون وذلك بالتنسيق مع سلطات المدينة، كما انخرط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في إطلاق ندءات من أجل المساهمة عينيا أو ماديا لمساعدة ضحايا الزلزال،

حملة تفاعلت معها ساكنة العيون سريعا، حيث هب المواطنون من كل حدب وصوب لجمع المساعدات كما توافدوا على مراكز التبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين، مؤكدين بأن هذه المبادرات تطمح للمساهمة في المجهود الوطني الذي تقوده السلطات العمومية وفرق التدخل المتواجدة بالمناطق المتضررة، لمساعدة ضحايا هذه الفاجعة الأليمة، والتي تجسد قيم التضامن والتآزر بين أبناء البلد الواحد خلال الأوقات العصيبة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد