afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

والي ورئيس جهة العيون يشرفان على تكريم قامات أدبية وشعرية هامة بالصحراء

جديد الصحراء :




احتضنت دار الثقافة أم السعد بالعيون اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية، وذلك بحضور وفد رسمي وازن يتقدمه والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات ورئيس جهة العيون السيد سيدي حمدي ولد الرشيد.

هذه التظاهرة الثقافية النوعية أشرف على تنظيمها المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، ومجلس الجهة، والمجلس الجماعي للعيون.

وقد تميز المهرجان الذي ينظم تحت شعار “لغن الحساني: قيم، شعاع، وانتماء”، والذي يعرف مشاركة شعراء من مختلف أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى شعراء من جهتي كلميم وادنون والداخلة وادي الذهب، بتكريم عدد من القامات الأدبية والشعرية التي أثرت المشهد الأدبي بالمنطقة.

ويهدف تنظيم هذا المهرجان إلى صون وتثمين القصيدة البدوية الحسانية عبر التوثيق والجرد، وإحياء تقاليد وأجواء نظم القصيدة البدوية الحسانية المغربية، وكذا فتح فرصة أمام الجمهور للمشاركة الحية في أجواء فعاليات المهرجان، وتوثيق سمعي بصري للمنتوج الأدبي.

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد