afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

في عملية مستعجلة مصالح الملحقة الجماعية الأولى تساهم في إنقاذ أزيد من 35000 شجرة مهددة بالتلف

جديد الصحراء :

 

في إطار الحملات الميدانية اليومية للمصالح التابعة للمجلس الجماعي للعيون، الرامية إلى المراقبة ومعالجة كافة المشاكل التي تندرج في إطار اختصاصات المجلس، قامت مصالح الملحقة الجماعية الأولى بعملية تدخل لإنقاذ أشجار مهددة بالزوال بالحزام الأخضر بالغابة المتواجدة في المدخل الشمالي للمدينة.

فخلال حملة روتينية للتنظيف تقوم بها مصالح الملحقة الجماعية الأولى، تم اكتشاف تعرض عدد من الأشجار المتواجدة بالحزام الأخضر لخطر الموت، بعد أن فقدت اخضرارها وأصبحت مهددة في نموها.

banner ocp iltizam

وعلى الفور باشرت مصالح الملحقة الجماعية الأولى اتصالاتها بالسلطات المحلية والجهات المتدخلة في هذا الشأن، قصد إشعارها بهذه الأضرار، والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها، حيث تم عقد اجتماع داخل مجال الحزام مع المدير الإقليمي للمياه والغابات، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة من أجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وأثناء المعاينة تم العثور على كابل تحت أرضي تم قطعه مما أدى إلى تلف بصندوق التوصيل الكهربائي المشغل لنظام السقي الاوتوماتيكي “قطرة قطرة” لحوالي 35000 شجرة، حيث تم إصلاح العطب وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

تدخلات تندرج في إطار الحملات اليومية التي تنفذها المصالح التابعة للمجلس الجماعي للعيون بمختلف أرجاء المدينة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، وهي التدخلات التي تلقى استحسانا وتنويها من قبل ساكنة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

banner ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد