afterheader desktop

afterheader desktop

العيون : مسابقة في تجويد القرآن الكريم …تخليدا لذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس

جديد الصحراء : كريمة احميميد

 

 

تخليدا لذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه و تزامنا مع ليلة القدر المباركة نظمت جمعية دار الكشاف الوطنية و جمعية البسمة للأعمال الإجتماعية مسابقة تجويد القرآن الكريم تحت شعار “خيمة القرءان الكريم انطلاقا من قوله تعالى شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن ، “يوم الثلاثاء ٢٢رمضان ١٤٤٥ الموافق ل ٢أبريل ٢٠٢٤ مؤسسة التفتح للتربية و التكوين سيداتي السلامي.جاءت هذه المبادرة في شهر رمضان المبارك في نسختها الأولى هدفها تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله و فهم معانيه و حسن تدبره و تجويده .

 

مرت مسابقة خيمة القرآن الكريم من مرحلتين أساسيتين ضمت أربعون مشارك و مشاركة ذكورا و إناثا همت فئة الأطفال و فئة اليافعين.المرحلة الأولى مرحلة الإقصائيات و التي اختير لها يوم العاشر من رمضان الأبرك تخليدا لذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه.

 

تأهل إثنا عشر مشارك و مشاركة لمرحلة النهائيات و التي اختير لها أن تكون من العشر الأواخر من رمضان المبارك إحتفال بليلة القدر المباركة.

 

حفل اختتام المسابقة الرمضانية شهد حضور رجال و نساء السلطة المحلية و شيوخ و أعيان القبائل الصحراوية إلى جانب أبا و أوليا المشاركين.

 

كما تم الإعلان عن المتبارين الفائزين و تقدم الجوائز التي حددت في ثلاث جوائز .جائزة تهم الفئة الكبرى فئة اليافعين فازت بها حذيفة المباركي، و جائزة الفئة الصغرى نالتها لالة سيدي العالم،و أخيرا تم تقديم جائزة خاصة بالجمهور و التي حصل عليها قصي أمجد.

خيمة القرءان الكريم مبادرة نجحت في نسختها الأولى بحفظ القرءان الكريم و ترسيخ القيم الإسلامية في نفوس الأجيال الناشئة .

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد