afterheader desktop

afterheader desktop

انطلاق مناورات الأسد الإفريقي بمشاركة الجيش الأمريكي و20 دولة

جديد الصحراء :

 

 

تنطلق ابتداء من اليوم الاثنين مناورات الأسد الإفريقي 2024، التي تنظمها القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا “أفريكوم”.

 

هذه المناورات التي تعد الأكبر من نوعها في القارة السمراء، ستعرف مشاركة العديد حوالي 20 دولة، وستستمر إلى غاية 31 من شهر ماي الجاري.

 

وقالت قيادة الجيش الأمريكي لقسم أوروبا وإفريقيا، بأن مناورات الأسد الإفريقي لهذه السنة، ستحتفي في المغرب بمرور 20 سنة على تنظيمها في المغرب، معتبرة أن هذه المناورات هي الأضخم في قارة إفريقيا، وتحظى بأهمية كبيرة في زيادة القدرات العسكرية في مواجهة الأخطار.

 

وكان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أفاد بأنه “تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، من 20 إلى 31 ماي الجاري، الدورة الـ20 من تمرين “الأسد الإفريقي”، على مستوى بنجرير وأكادير وطانطان وأقا وتفنيت”.

 

وذكر البلاغ أن هذه المناورات واسعة النطاق ستعرف مشاركة نحو 7 آلاف عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد