afterheader desktop

afterheader desktop

العيون : نجاح إستثنائي للقاء التواصلي لرؤساء مجالس الجماعات

جديد الصحراء : 

 

احتضنت قاعة الاجتماعات الكبرى بالقصر الجماعي بالعيون، صباح اليوم الجمعة، لقاء تواصليا جهويا حول موضوع “تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات العمومية بين الإصلاحات وإكراهات الممارسة”.

اللقاء المنظم من طرف الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تميز بحضور عامل إقليم السمارة السيد ” حميد النعيمي ” ، ورئيس المجلس الجماعي للعيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، وبمشاركة عدد من رؤساء مجالس الجماعات التابعة لجهات العيون الساقية الحمراء، وكلميم وادي نون، والداخلة وادي الذهب.

الجلسة الافتتاحية التي استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم الوطني، تميزت بالكلمة التي ألقاها السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، وكلمة السيد رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد.

وقد تضمن اللقاء عددا من المحاور كتنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية، والصفقات العمومية المستجدات وإكراهات التنمية المحلية”، كما عرف مجموعة من المداخلات، حول مواضيع ” تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية”، و”الصفقات العمومية المستجدات واكراهات التنمية المحلية”، و”الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي: دعامة لتقوية الدبلوماسية الموازية”.

ويهدف اللقاء إلى تمكين رئيسات ورؤساء مجالس الجماعات من تملك مفاهيم المنظومة القانونية المتعلقة بمحاور الموضوع، الى جانب رصد نوعية الاختلالات والإكراهات المحلية وتقديم اقتراحات لتجاوزها، وكذا تبادل التجارب والممارسات الفضلى بين المشاركين، وتعزيز التواصل مع السيدات والسادة رؤساء مجالس الجماعات.

اللقاء التواصلي الذي تم إختيار مدينة العيون لإحتضانه بصم على نجح استثنائي سواء من خلال التنظيم والحضور وكذا النقاشات العميقة التي طبعت مختلف محاور، الى جانب التوصيات التي من المرتقب أن يتمخض عنها اللقاء التواصلي، والتي تروم حسب حسب كافة المتدخلين تقديم مقترحات ورؤى مبتكرة من شأنها أن تسهم في تجويد عمل الجماعات الترابية وتحقيق التنمية المندمجة المنشودة، والإستجابة لتطلعات وآمال ساكنة الأقاليم الجنوبية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد