afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اختتام أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة العيون بالمصادقة على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال

جديد الصحراء : 

 

اختتمت قبل قليل أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء، التي ترأسها السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس، وبحضور السادة عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، وأعضاء وأطر المجلس.

الدورة التي استهلت بقراءة الفاتحة على روح صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا لطيفة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، افتتحت بكلمة لرئيس مجلس جهة العيون السيد سيدي حمدي ولد الرشيد التي رحب في بدايتها بالحضور، وذلك قبل قراءة التقرير الإخباري، والتذكير بجدول أعمال الدورة، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للمجلس.

وقد خصصت هذه الدورة لمناقشة ستة نقاط أساسية بجدول الأعمال، والتي جاءت على الشكل التالي:

1- تقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

2- قراءة في محضر الدورة العادية لشهر مارس 2024 والمصادقة عليه .

3- الدراسة والمصادقة على برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 في صيغته النهائية بعد اعتماد التعديلات التي أقرتها المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

4- الدراسة والمصادقة على اقتراح إضافة خط جوي جديد يربط العيون بالرباط في إطار الاعداد لتجديد اتفاقية الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية.

5- الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.

6- معاينة إقالة النائب الرابع للرئيس طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجهات.

لينخرط بعد ذلك السادة أعضاء المجلس في مناقشة مستفيضة لكل نقطة على حدة، وذلك قبل أن يتم عرضها للتصويت، حيث تمت المصادقة عليها بأغلبية الأعضاء، لتختتم هذه الدورة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد