afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تفاصيل …تأسيس عصبة جهتي العيون _ الداخلة للكرة الحديدية

جديد الصحراء : فاطمة الفيلالي

 

 

وجهت التنسيقية الجهوية للجمعيات الرياضية للكرة الحديدية في جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب الجهتين المذكورتين رسالة رسمية إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، تلتمس فيها الموافقة على إنشاء عصبة في الأقاليم الجنوبية.

وبحسب مراسلة خاصة توصل بها موقع جديد الصحراء، يأتي هذا الطلب استجابة لرغبة مشتركة بين الجمعيات الرياضية المحلية، التي تسعى إلى تطوير هذه الرياضة على المستويين الجهوي والوطني.

ووفق مضمون ذات المراسلة، فإن أسباب هذا المسعى، متعددة، حيث يهدف في المقام الأول إلى تحقيق العدالة المجالية من خلال توفير فرص متكافئة للرياضيين في المنطقة، كما يسعى إلى تفعيل المبادرات المحلية وتمكين الجمعيات الرياضية من المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة والتظاهرات.

وأَوضح المصدرنفسه، أن الأهداف الرئيسية الأخرى لهذه المبادرة، تتجلي في تنمية المواهب الرياضية الشابة ودعمها، إلى جانب تطوير البنية التحتية الرياضية بما يلبي احتياجات الرياضيين والمجتمع المحلي.

وتطمح هذه الخطوة إلى تعزيز الهوية الجهوية من خلال تقوية الروح الرياضية والانتماء المحلي. يتابع ذات المصدر.

ويتوقع المبادرون أن يشكل تأسيس هذه العصبة نقلة نوعية في مسار تطوير رياضة الكرة الحديدية في المنطقة، وخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية في هذا المجال. كما سيساهم في تعزيز مكانة الجهتين كوجهة مميزة لاستضافة الفعاليات الرياضية الوطنية والدولية، حسب المصدر عينه.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المتوازنة وتكريس مبدأ الجهوية المتقدمة، حيث ستساهم في تحقيق توزيع عادل للأنشطة الرياضية والبنيات التحتية، وتعزيز المشاركة الشبابية في مختلف التظاهرات الرياضية.

هذا وينتظر الرياضيون والجمعيات المعنية رد الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية على هذا الطلب، آملين في الاستجابة لهذا المطلب، الذي من شأنه، حسب فاعلين رياضيين، أن يفتح آفاقاً جديدة لتطوير هذه الرياضة في المنطقة وتعزيز دورها في التنمية المحلية والوطنية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد