afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بلجيكا تعتقل مغربيا مشتبها في تورطه بـ”أحداث باريس” الإرهابية

جديد الصحراء: متابعة

 

يتواصل مسلسل اعتقالات المتورطين في هجمات باريس الأخيرة، إذ أعلن المدعي العام البلجيكي اليوم أنه تم إلقاء القبض على شخصين من المحتمل أنهما متورطين في الهجمات، أحدهما مغربي والآخر بلجيكي.

ويتعلق الأمر بشخص يدعى “زكريا ج.”، الحامل للجنسية البلجيكية، وهو من مواليد 1986، ألقي عليه القبض زوال أمس الأربعاء خلال مداهمات بحي مولنبيك؛ فيما يدعى الثاني “مصطفى و”، وهو مغربي من مواليد 1981، اعتقل صباح اليوم الخميس.

banner ocp iltizam

وأشار بيان للنيابة العامة البلجيكية إلى أنه خلال عمليات البحث، التي أجريت في حي مولنبيك البلجيكي، صباح كل من أمس الأربعاء واليوم الخميس، في إطار التحقيق في هجمات 13 نونبر، “تم إلقاء القبض على هذين الشخصين لصلتهما المزعومة بمختلف الأفراد المتورطين في القضية”، مضيفا: “لم يتم ضبط أي متفجرات أو أسلحة لديهما خلال البحث”.

وأسفرت التحقيقات التي قام بها الأمن البلجيكي عن تفكيك شبكة ساعدت أحد أبرز المتهمين في تفجيرات باريس، وهو صلاح عبد السلام، البلجيكي ذو الأصل المغربي، والمبحوث عنه “رقم 1” في أوروبا على ذمة قضايا إرهابية، والذي كان قد دخل إلى بلجيكا عقب الأحداث، ثم اختفى بعدها، ولازال حرا طليقا.

كما أسفرت التحقيقات عن كشف ثلاثة مخابئ رئيسية كان يستخدمها المتهمون. وإلى حد الساعة تم اتهام عشرة أفراد من بلجيكا، تسعة منهم يقبعون في السجن في الوقت الحالي.

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد