afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تعزيز رياضة التنس بتأسيس أندية بالأقاليم الجنوبية كلميم واسا وطانطان والسمارة والعيون والداخلة

 

جديد الصحراء: العيون

 

 بلاغ صحفي

 

في إطار الإستراتيجية التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لرياضة التنس ، والتي انطلقت منذ برنامج الابواب المفتوحة للتعريف بكرة المضرب الذي أشرفت عليه الجامعة والادارة التقنية بمدينة العيون بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء ، والذي عرف اقبالا كبيرا من طرف الأطفال والمتمدرسين والأندية المحلية لمدينة العيون نادي اولمبيك فوسبوكراع والنادي البلدي ونادي الداخلة،حيث كانت فرصة وزعت خلالها الجامعة مجموعة من التجهيزات الرياضية لفائدة الأندية المحلية بالعيون ونادي الداخلة ، وتمشيا مع توصيات اليوم التواصلي حول تعميم رياضة التنس بالأقاليم الجنوبية وخلق آليات التواصل مع مختلف الفعاليات والمصالح والمؤسسات والمجالس المنتخبة بهدف الاهتمام بفضاءات ملاعب التنس ودعم الأندية المحلية، في إطار الجهوية الموسعة، والأوراش التنموية الكبرى التي أعطى انطلاقته جلالة الملك نصره الله خلال زيارته الأخيرة للمنطقة ،وهو مايستدعي انخراط رياضة التنس في كل هذه المشاريع.

وقد قامت في بحر هذا الأسبوع لجينة منبثقة عن اللقاء التواصلي وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتنس بالإشراف الفعلي على تأسيس مجموعة من الأندية المحلية والتي همت على الخصوص:

انتخاب السيد الدكتور رئيسا لنادي كلميم للتنس،وهو يشغل في نفس الوقت مهمة النائب الخامس لرئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم،وبمدينة أسا تم بحضور مجموعة من المسؤولين المحليين انتخاب السيد لحبيب راح رئيسا للنادي الإقليمي لكرة المضرب ،وتم في نفس الوقت عقد لقاء مع السيد رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك الذي وعد بإحداث ثلاث ملاعب للتنس داخل فضاء نادي الأطر الذي ستنطلق الأشغال به قريبا،على مساحة تناهز15 هكتارا ويظم بالإضافة إلى ذلك مسبح وملاعب وفضاءات للأطفال.

وبإقليم طانطان وبعد اللقاء الذي تم مع السيدين الكاتب العام لعمالة الإقليم الذي يعتبر من الممارسين لرياضة التنس، وكذلك مع السيد الكاتب العام للنادي والسيد ماء العينين اشبيهن نائب الرئيس،تم شرح خطة وأهداف الجامعة، وخلاله تم الوقوف على انطلاق انطلاق برنامجه مع الفآت الصغرى بعد تكوين مكتبه المسير برآسة الدكتورعادل لمهيدري، وانتخاب الكاتب العام الدكتور الناصري بحكم تجربته كممارس سابق بطنجة لمايفوق 15 سنة وبمدن أخرى،وهو ماسيجعل دوره أساسيا ومهما في أن يلعب نادي طانطان دورا رائدا بالمنطقة ، وقد استطاع أن يضم بالمجان لحد الآن 30 ممارسا ناشئا.

وباقليم السمارة وبعد اختتام الاجتماع التواصلي مع السيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الإقليمي للسمارة،وبعض المصالح الخارجية،وبعد الاجتماع الثاني تم انتخاب فاطمة العدلي عضو المجلس البلدي للسمارة وشقيقة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد،رئيسة خول لها تكوين بقية اعضاء مكتب نادي وداد السمارة للتنس.

ومن المنتظر ان يشكل حضور اندية الجنوب اشغال الجمع العام للجامعة بمدينة مراكش نهاية الاسبوع الجاري فرصة لبناء الثقة والتواصل بين الاندية ومكونات الجامعة وادارتها التقنية.

المكلف بالتواصل والتنسيق

عبدالله جداد 0661585178

 

banner ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد