afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

محمد لعوينة ينجح في فك معتصم الأطر التعليمية بثانوية إبن بطوطة ويباشر وساطة ودية لرأب الصدع بين الشغ

جديد الصحراء : عالي التومي

على وقع الإعتصام المفتوح الذي دشنته النقابة الحرة للتعليم بقلب المؤسسة التعليمية ابن بطوطة بحي العودة ، نجح مدير اكاديمية التربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء السيد “محمد لعوينة” بعد أن حل بموقع المعتصم في ساعة متأخرة من ليلة الإعتصام في فك معتصم الشغيلة التي سبق وطالبت بحقها المشروع في نشر بيان يخص النقابة  على سبورة الاعلانات بثانوية ابن بطوطة، والذي تعامل معه مدير المؤسسة بالرفض والمنع.

وخلال اجتماع مع مدير الاكاديمية عبر المحتجون عن عدم أحقية ايا كان في مصادرة حقهم النقابي بحكم قوة القانون، وهو ما تعامل معه “لعوينة” بنوع من التأييد باعتباره حقا ثابتا لهذه الفئة .

الشغيلة المحتجة عبرت عن امتنانها الشديد لحسن تواصل مدير الاكاديمية وانخراطه الفعال والفوري في الدفاع عن حق الشغيلة منذ تعيينه على رأس اكاديمية التربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء.

في ذات السياق أكدت مصادر خاصة “للصحراء زووم ” مواصلة مدير الأكاديمية جهود الوساطة لرآب الصدع وطي هذا الملف بشكل نهائي  وهي المبادرة التي قد تضع حدا لمزيد من التشنج بين الطرفين، بحفظ الحقوق النقابية وضمان السير العادي للمؤسسة التعليمية السالفة الذكر تجنبا لأي إنعكاسات على الوضع التعليمي للتلاميذ.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد