afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تعيين سعيد زربيع عضوا بلجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية

جديد الصحراء :

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 بالرباط بتعيين أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية والتي تترأسها الكاتبة بهاء الطرابلسي.

وضمت اللجنة الجديدة المكلفة بدعم إنتاج الأعمال السينمائية في عضويتها المنتج والمخرج الصحراوي البارز سعيد زريبع الذي يرأس فيدرالية مهني السينما والسمعي البصري بالصحراء.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي بأنه قد تم إنتقاء  أعضاء اللجنة إلجديدة إلتي ستباشر أعمالها برسم سنتي 2023-2024 بناء على معايير مضبوطة تتعلق أساسا بالكفاءة والتجرد والنزإهة والخبرة في المجالات ذإت الصلة بالميدإن السينمائي والثقافي تعكس تعددية تيارإت الرأي والفكر في المجتمع وتنوع التخصصات المهنية والتقنية.  

وستشتغل اللجنة وفق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للدعم وكذا للنظام الدإخلي الذي يحدد الآليات الضرورية لتأطير عملها وحكامة مدإولتها وقرإرإتها.  

وأضاف ذات البلاغ بأن الوزير إستعرض الجهود التي تبذلها وزإرة الشباب والثقافة والتوإصل بمعية المركز السينمائي المغربي وبتشاور مع المنظمات المهنية للصناعة السينمائية من أجل إصلاح الترسانة القانونية للقطاع السينمائي قصد موإكبتها للتطورإت التي تشهدها الصناعة إلسينمائية إلوطنية وإلدولية.

كما أكد الوزير على أن تعيين اللجنة يروم إلى تمكين المشاريع المبرمجة من الاستفادة من الدعم العمومي وفق الشروط والمعايير المحددة في النصوص التنظيمية الجاري بها العمل لكن مع رؤية جديدة في تنزيله.

هذا وتشكلت لجنة دعم  إنتاج الأعمال السينمائية من:  

–  بهاء الطرإبلسي، رئيسة

–  سعيد زريبع، عضوا

–  عبد الله أبو عوض، عضوا

–  بشرى بولويز، عضوة

–  حسن الشاوي، عضوا  

–  جيهان بوكرين، عضوة

–  سناء الغوإتي، عضوة

–  المعطي قنديل، عضوا

–  السعدية العطاوي، ممثلة لوزإرة الشباب والثقافة والتوإصل – قطاع التوإصل، عضوة

–  لطيفة مفتقر، ممثلة لوزإرة الشباب والثقافة والتوإصل – قطاع الثقافة، عضوة

–  خديجة فدي، ممثلة للمركز السينمائي المغربي، عضوة

banner ocp
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد