afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جهة العيون الساقية الحمراء تنظم دورات تكوينية لفائدة منتخبي الجهة

جديد الصحراء :




نظمت جهة العيون الساقية الحمراء على مدى ستة أيام متواصلة دورات تكوينية لفائدة منتخبي المجالس بتراب الجهة.

وتضمنت هذه الدورات التكوينية التي تنظم تفعيلا لمقتضيات المرسوم 111-14 من القانون التنظيمي للجهات، محاور متنوعة وثرية ك”التنمية الذاتية: تقنيات التواصل”، و”الإطار القانوني للامركزية: القانون الأساسي للمنتخب”، و”التنمية الذاتية: تقنيات اتخاذ القرار”، و”الإدارة العامة: تدبير الشراكات والتعاون” و”التعمير وإعداد التراب”.

وقد حرصت الجهة على إعطاء الأولوية لهذه المحاور لمواكبة مختلف أوراش ترسيخ اللامركزية والجهوية المتقدمة، عبر التركيز على مركزية دور المنتخب في تدبير وصياغة القرار الجهوي والمحلي، من أجل برامج ومخططات ترابية تنموية تستجيب للرهانات والتحديات التي تواجه الجهة.

ويأتي تنظيم هذه الدورات التكوينية في سياق مسار بلورة رؤية تستهدف تقوية القدرات للسيدات والسادة المنتخبين، والنهوض بمنظومة التكوين التي تستهدف الارتقاء بجودة أداء الجماعات الترابية التابعة للجهة، وفي إطار اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع جهة العيون بجامعة ابن زهر بأكادير في مجال التكوين والتدريب وتنمية الكفاءات لفائدة أطر ومنتخبي الجماعات الترابية بجهة العيون الساقية الحمراء.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد