afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

IPSA : توقيع اتفاقية شراكة لتطوير مهارات الطلبة والمنتسبين لقطاع الإعلام

جديد الصحراء :

 

في جو من الحماس والتفاؤل ثم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين المعهد العالي للصحافة والإعلام بمدينة مراكش IFJSUP في شخص ممثله القانوني خالي المصطفى،
ومعهد الصحافة المتخصص في السمعي البصري IPSA بمدينة العيون في شخص ممثله القانوني صالح داهي.

وفي حدث رسمي حضرته شخصيات إعلامية بارزة في مجالي الإعلام وتكنولوجيا الإعلام أعرب ممثلو المعهد أمام الحضور عن سعادتهم البالغة بهذه الفرصة التاريخية من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي وبتصريحاتهم عن أهمية هذه الاتفاقية لتنظيم دورات التكوين المستمر التي ستسهم في تطوير المهارات الاحترافية وتحسين جودة الأعمال الإعلامية وتعزيز مستوى الأداء الصحفي والتكنولوجي ودوره في خدمة المجتمع.

وأثناء التوقيع على الاتفاقية أجريت جلسة تصوير المسؤولين التنفيذيين الذين أكدوا أمام الحضور على أهمية التعاون والثقة الاحترافية التي ستسهم في تعزيز مكانة المعهدين المنظمين – على الساحة الوطنية والدولية – في مجال تقديم دورات تكوينية وتدريبية مستمرة ومتنوعة.

ومن خلال جلسة الأسئلة تساءل بعض الحاضرين على التفاصيل الدقيقة للبرامج التدريبية المخطط تنظيمها وكيفية فتحها في وجه المشاركين.

ردا على هذا السؤال تقدم السيد صالح داهي بإعطاء نظرة شاملة على خطة العمل المبرمجة لتنظيم سلسلة من الدورات التكوينية / التدريبية في عدة مجالات إعلامية ومتنوعة تمكن المهنيين والمشاركين من مواكبة التطورات الحديثة في مجالي الإعلام والتكنولوجيا الإعلام تحت إشراف نخبة من الأساتذة المهنيين والأكاديميين دوي خبرة في المجالات السالفة الذكر، كما أكد أن هذا البرنامج التدريبي سيكون متاحا لكل المهنيين والطلاب على السواء.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يعتمد على منهجية تفاعلية تشمل ورشات عمل ومناقشات جماعية مما يمنح للمشاركين فرصة لبناء الآراء وبناء شبكات احترافية كما أخبر كذلك بتنظيم التعليم عبر الانترنيت لضمان الوصول إلى أوسع نطاق ممكن للمهتمين.

أما عن التساؤل حول أهداف تنظيم هذه الدورات ومن هم المستفيدون منها.

أجاب السيد خالي المصطفى.
أن الهدف الأساسي من هذه الاتفاقية هو :

1 تنظيم دورات تكوينية وتدريبية متنوعة في مجالي الإعلام والتكنولوجيا الإعلام تتاح لكل المهتمين بهذا المجال والراغبين في تحسين وتطوير مهاراتهم الإعلامية وتعزيز مفاهيم الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجالي الصحافة والإعلام.

2 –   تبادل الموارد البشرية والتكنولوجية بين المعهدين مما يسهم في تعزيز البنية الأكاديمية والابتكار وصناعة الإعلام.

3- انعكاس هذا التعاون الاستراتيجي المشترك إيجابيا على المهتمين في مجالي الصحافة والإعلام وتعزيز مكانة المعهدين كمراكز رائدة في تقديم التكوين المستمر بأقاليمنا الجنوبية.

4 – تشمل الاتفاقية التفاعل مع وسائل الإعلام الحديثة وتكنولوجيا التعليم عن بعد بهدف تحسين تجربة المتدرب وجعلها أكثر مرونة وفعالية تعكس مواكبة التطورات الحديثة مما يمنح للمهتمين فرصة اكتساب تجارب مهنية قوية وفهم أفضل للتحديات الإعلامية في سياقات مختلفة تعمل على تطوير المجتمع الإعلامي على المستوى الوطني والدولي.

5 – تلبية حاجيات سوق العمل بتزويد المحترفين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات الراهنة في مجالي الصحافة والإعلام.

في الختام أعرب المديرون المنفذون عن اعتزازهم بتلبية احتياجات المشاركين وتحفيزهم للاستمرار في رحلتهم المهنية الإعلامية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد