afterheader desktop

afterheader desktop

فيلم بيت الشعر لمليكة ماء العينين يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان ابن جرير

جديد الصحراء :



 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أبن جرير للسينما صباح اليوم عن تتويج فيلم ” بيت الشعر” للمخرجة مليكة ماء العينين بالجائزة الكبرى للنسخة التاسعة والتي نظمت خلال الفترة من 21 إلى 23 دجنبر الجاري.

المهرجان الذي تنظمه جمعية بانوراما بالشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، بمشاركة   السينما التونسية كضيفة شرف، و منافسة بين  مجموعة من الأفلام لدول ”  المغرب ومصر وتونس ومالي والسعودية وسوريا والأردن وهولندا وألمانيا” .

يذكر أن فيلم ” بيت الشعر ” سبق وأن شارك في عديد المهرجانات الوطنية والدولية ، وحسب مخرجة الفلم مليكة ماء العينين ان  أسباب إنجاز الفلم سعيها للتعريف بالدور المهم والفعّال للنساء في الصحراء.

كما أكدت على أن الفيلم الوثائقي يخصص اهتماما خاصا بالنساء اللواتي أبدعن في نسج بيوت الشَّعر أو ما يعرف بالخيمة السوداء ، و يسلط الضوء على دور المرأة في المجتمع والحفاظ على تراثها الفني والثقافي.

كما يسلط الفيلم  الضوء على كيفية تغيير استخدام بيوت الشَّعر مع مرور الزمن، حيث يتم استخدامها اليوم في سياقات مختلفة مثل السياحة والثقافة والمهرجانات كتأثيث لا أكثر رغم أن أهميتها أكبر بكثير.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد