afterheader desktop

afterheader desktop

بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين

جديد الصحراء :

 

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الثلاثاء بالرباط، وزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات الأخوية بين جلالة الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، والتأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما تأتي في سياق التحضير للقمة العربية 33 التي ستستضيفها مملكة البحرين من 14 إلى 16 ماي الجاري.

ومن المرتقب أن يتبادل الجانبان وجهات النظر حول مختلف المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء.

وفي هذا الإطار يرتقب أن يجدد رئيس ديبلوماسية مملكة البحرين التأكيد على دعم المنامة الكامل والثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادتها على أقاليمها الجنوبية، ودعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية باعتبارها الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع الإقليمي.

وتعتبر مملكة البحرين من البلدان الداعمة للوحدة الترابية للمغرب، حيث ما فتئت تشدد على هذا الموقف بمختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو الموقف الذي جسدته سنة 2020 من خلال افتتاحها لقنصلية عامة بمدينة العيون، إلى جانب العديد من الدول العربية والإفريقية ودول أخرى من شتى أصقاع العالم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد