afterheader desktop

afterheader desktop

ولد الرشيد يشارك القوات المسلحة الملكية بالعيون تخليدها للذكرى 68 لتأسيسها

جديد الصحراء : 

 

 

 

احتضن نادي الضباط بالعيون اليوم الأربعاء احتفالية بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، والتي ترأسها قائد قطاع الساقية الحمراء العسكرية الجنرال عبد الكريم زاوي.

الحفل تميز بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، إلى جانب القنصل العام لمملكة البحرين بالعيون محمد راشد محمد الجودر.

كما عرفت هذه الإحتفالية حضور العديد من رؤساء المصالح الأمنية، وثلة من المنتخبين، وعدد من القناصلة المعتمدين في مدينة العيون.

وتشكل الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، مناسبة لاستحضار الإنجازات الكبرى والتضحيات الجسام التي تبذلها هذه المؤسسة العتيدة الساهرة على صون المصالح العليا للأمة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

كما تعد هذه الذكرى، مناسبة أيضا، لاستحضار الرؤية الحكيمة لجلالة المغفور له محمد الخامس الذي سارع، بمجرد بزوغ فجر الاستقلال، إلى تكليف ولي عهده آنذاك جلالة المغفور له الحسن الثاني بتشكيل النواة الأولى للقوات المسلحة الملكية، وكذا مدى حرص جلالة المغفور له الحسن الثاني، ثم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على إيلاء عناية خاصة لهذه المؤسسة، من أجل تحديث وتجهيز وحداتها، وتوفير كل السبل والوسائل الضرورية، حتى صارت اليوم الحصن الحصين لحماية الوطن والدفاع عن مقدساته ومكتسباته.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد